الاثنين، 24 أغسطس 2015

العائلات و The Godfather



بالتأكيد, كما هو حالنا جميعا, انك شاهدت فيلم The Godfather 1972, بغض النظر انه يحكي عن مافيا, لكن اجتماعهم على اتفاق وكود, جعلهم مترابطين, في الخير والشر.

ربما مرت عليك مقاطع كثيرة اعجبتك في هذا الفيلم, لكن كلمة مارلون براندو قد استفزت شيء ما بداخلي, "A man who doesn't spend time with his family can never be a real man" والتي تعني "الرجل الذي لا يقضي وقتا مع عائلته, لن يكون رجلا حقيقيا بمعنى الكلمة".

لفترات طويلة سيعتقد اي شخص منا ان الاصدقاء سواء من ايام المدرسة او الجامعة هم الاهم في حياتك, اصدقائك في العمل, معارف ارتبط بمعرفتهم في اي مكان.

انت تعتقد ذلك, وتؤمن به بشدة, ربما وصلت الى هذا المعنى وربما تقول عليها (الى هذه الحقيقة) لاقتناعك التام بها, بسبب مشاكل في بيتك, مشاكل بينك و بين اخواتك و والدتك او والدتك, او حتى زوجتك.

اما اصدقائك فماذا كان نفعهم على اي حال, غير انهم يجعلونك تضحك, تخرج معهم تذهب الى نفس الاماكن المٌملة, ربما اماكن متنوعة على سبيل التجديد, لكن هل تعتقد ان ذلك يدوم الى الابد؟ نادرا من يكون محظوظا باصدقاء رائعين, لكن الحقيقة في الباقين انهم لن يهتموا بك ولا بمشاكلك, تيقن انه لديهم هم ايضا مشاكلهم, فلا تحملهم فوق طاقتهم ولا تتوقع منهم الكثير.

اما عائلتك, فهم من يتبقى الى الابد, فالمشاكل تحدث, ويجب ان تحدث, فمع الوقت سيكتشف كل فرد في عائلتك نفسه اكثر, ومعها يزداد الحرص على الا يتعدى اي شخص سواء من الخارج او من الداخل على القوانين الجديدة التي يؤسسها كل فرد في عائلتك بنفسه داخل نفسه لراحته النفسية, لاحلامه, احترامه لذاته, ولكل ما له علاقة بالمستقبل.

قد تجد في عائلتك اختلافات عدة, فقط, تعامل, و تقبل واسس عائلة قوية لك ولابنائك من بعدك.

سلام